استشارات مجانية مع محامي طلاق في جدة

محامي طلاق في جدة

محامي طلاق في جدة من المتعارف عليه أن للمرأة المطلقة اتخاذ جميع الإجراءات للحصول على حقوقها كحاضنة دون الرجوع إلى ولي وقد منحت المملكة العربية السعودية العديد من التيسيرات والحقوق للمطلقة، حتى تتمكن من تربية أبنائها بشكل صحيح لتجنب حدوث أي مشاكل، ومن هنا لزم الأمر الاستعانة بمحامي طلاق في جدة مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي.

شاهد أيضاً: هل الكفالة تخلي السبيل نوضحها مع أفضل محامي قضايا جنائية جدة

محامي طلاق في جدة

تعد الأسرة هي أساس المجتمع ومركز الحياة بداخلها حيث تقوم بتهيئة جيل كامل من الشباب يقع على عاتقه مسؤولية بناء المجتمع ككل.

ولهذا الأمر أصبحت الخلافات الأسرية لا مناط لحلها إلا بالتوجه للمحاكم أو محامي طلاق في جده، في إطار المدافعة عن الحقوق ومنح النصائح قبل استكمال إجراءات الطلاق المختلفة.

ويعد قانون الأحوال الشخصية داخل المملكة العربية السعودية مانحا للمرأة جميع حقوقها ما ذكر منه في عقود الزواج وغيره.

ففي حال كنت ترغب بالحصول على إجراءات طلاق مكتملة والتوجه لرفع دعوى طلاق أو فسخ عقد زواج، يمكنك التوجه إلى مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي أفضل مكاتب المحاماة داخل المملكة العربية السعودية.

محامي طلاق في جدة
محامي طلاق في جدة

شاهد أيضاً: استشارات أسرية مع محامي احوال شخصية بالمدينة

حقوق المطلقة داخل النظام السعودي

في حال لم تكن حاضنة تحصل على كامل مؤخرها بخلاف السكن والنفقة والملابس إذا كانت طلاقًا رجعيًا.

كما تحصل في حالة الحمل على السكن والنفقة، إذا كان الطلاق بائنًا وليس لها أي حق في السكن أو النفقة، إذا كان الطلاق بائنًا.

يسلم الطفل إلى والدته وتتخذ كافة الاحتياطات للعناية بالأبناء حتى وإن اضطرت الأمور تدخل القوة.

ويتم احتساب النفقة حسب الحالة المادية للزوج ويتم أخذه طيلة فترة حضانة الأم للأبناء ويرجع تقديرها للقاضي.

وقد اعتبر صندوق النفقات داخل المملكة العربية السعودية أكثر الأشياء التي استفادت منها المطلقة الحاضنة في الفترة الأخيرة، التي صدر بشأنهم أحكام ولم تتمكن الدولة من تنفيذها نظرا لضيق الحالة المادية للزوج.

يمكن للمطلقة الحصول على سجل أسرة به كافة أبنائها لسهولة التوجه إلى أي جهة حكومية وتقديم المستندات في إي وقت.

محامي طلاق في جدة
محامي طلاق في جدة

شاهد أيضاً: أشكال الإدمان مع محامي مخدرات في جدة

هل يمكن استرداد العفش بعد الطلاق؟

يمكن ذلك إذا تم التواصل مع مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حال المرأة المطلقة الحاضنة لأطفالها، والتي أصبحت أعمارهم أقل من 15 عاما فهنا يظل الأمر كما هو عليه محتفظة بالمسكن والعفش حتى بلوغ أبنائها سن محدد.

كما يعقد مكتب بدر بن عبد الرحمن اتفاقات لـ تخطي الأمر وديًا، كما في حالة المرأة المطلقة التي ليس لها أبناء وليس لها الحق في الحصول على العفش.

إجراءات الطلاق داخل المملكة العربية السعودية

يتم الاستعانة بـ محامي طلاق في جدة لإتخاذ الخطوات التالية:

  • يحضر الزوجين داخل مركز الصلح أو التوجه بالاتفاق مع أحد المحامين كمرحلة أخيرة قبل اتباع إجراءات الطلاق.
  • في حال تم الإصرار على اتخاذ الإجراءات اللازمة يتم الاتفاق على مبلغ النفقة والحضانة ومواعيد زيارة الأبناء وجميع التفاصيل الملحقة.
  • أيضاً في حال لم يرغب الزوج باتباع الطرق الودية واستكمال باقي إجراءات الطلاق طبقًا لما تم الاتفاق عليه، فيتم توكيل أحد محامينا للتوجه بتحويل القضية إلى محكمة الأحوال الشخصية والتي لن تستغرق أكثر من شهر لاتخاذ ما يلزم.
  • في حال تنصل الزوج ولم يتوجه للمحكمة لاستكمال إجراءات الطلاق يتم البدء في الإجراءات بدونه خاصة مع وجود أذى لاحق بالزوجة بالدلائل والبراهين القوية بالإضافة لإمكانية رفعها دعوى جنائية.
  • تخطر المحكمة الزوجة للحضور في حال تأخر تسليم بعض الأوراق واتباع الإجراءات المحددة للطلاق.
محامي طلاق في جدة
محامي طلاق في جدة

مدة صدور صك الطلاق داخل النظام السعودي

30 يوما هي المدة المحددة لصدور صك الطلاق بحضور الزوجين وذلك بعد استكمال إجراءات الوصاية والنفقة.

وفي حال وجود الزوج بمفرده فالمحكمة تلزمه بإخطار الزوجة وإعلامها عند حدوث الطلاق والتأكيد على حضورهم للقيام بإصدار صك الطلاق.

نختم حديثنا برغبتنا في في حضورك إلى مكتب بدر بن عبد الرحمن لتوضيح حقوق المرأة المطلقة في المملكة العربية السعودية بالتفصيل والتعرف على جميع التغييرات التي استطاعت إنصافها حتى وقتنا الحاضر يمكنك التواصل على أرقامنا أو مراسلتنا من خلال البريد الإلكتروني.

المصدر

egypttoday

اقرا المزيد من الأخبار

لديك سؤال؟

مكتب المحامي بـدر البيتي مكتب للمحاماة بكفاءات سعودية ومعايير دولية، متخصصة في القضايا والاستشارات التجارية والعقارية، وقسمة التركات، وإدارة الثروات، والمصرفية الإسلامية