أهمية وجود محامي صياغة عقود في جدة

محامي صياغة عقود في جدة

محامي صياغة عقود في جدة فهو يعد من أهم المحامين الموجودين بجدة والمملكة العربية السعودية حيث يكون تلك المحامي المسؤول عن كتابة صياغة وإدارة وضمان تنفيذ أحكام تلك العقود وكل ما يتعلق بأطراف العقد، حيث تكون مهمة كتابة العقد تحتاج إلى محامي خبير بكتبة صياغة عقود، وهذا لأن العقد يحتوي على بعض حقوق وواجبات التي تقع على عاتق أطراف العقد كما أنه يتوجب على من يقوم بصياغته أن يقوم باختيار أدق التفاصيل واقربها وفق للاتفاق بين الطرفين لذلك يعتبر محامي صياغة عقود في جدة من الأشخاص الهامة والتي يتم البحث بدقة عن أفضل مكتب محاماه مثل مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي.

شاهد أيضاً: الخدمات التي تقدمها مكاتب محاماة في جدة

محامي صياغة عقود في جدة

حيث تعد صياغة العقود من أهم أشكال الصياغة القانونية حيث يكون العقد به بعض الالتزامات التي تكون  متبادلة بين الطرفين والعقد في حالة أن تم الاتفاق بين الطرفين أو عدد من الأطراف فيكون هذا أمام القانون وعلى الجميع الخضوع  لأحكامه والالتزام بها وعدم مخالفتها.

ومن يعارض ذلك قد يتعرض إلى عقوبة مقررة بالعقد أو للقوانين الناظمة له، وعلى أن تكون صياغة العقد صياغة قانونية صحيحة العقد ويجب أن يتم ذلك من خلال محامي صياغة عقود.

شاهد أيضاً: مكتب محاماة في جدة للاستشارات القانونية

ما هو نموذج العقد؟

حيث يعتبر العقد هو اتفاق بين طرفين يكون أحد تلك الأطراف يمسي بالطرف الأول والأخر يسمى الطرف الثاني وفي الأغلب يكون الطرف الأول هو من يبادر بالتعاقد وهذا يعنى أن هو من يتقدم بالإيجاب.

أما الطرف الثاني يعتبر هو الذي يرد على إيجاب الطرف الأول أما بالرفض أو القبول فيتم على ذلك الاتفاق بين الطرفين، ليتم على ذلك صياغة العقد وفقاً لرؤية الطرفين من وجهة وضمن أحد القوالب النموذجية للعقد المراد كتابته.

لذلك فحين تريد أن تقوم بكتابة عقد ستكون حريص على ألا يؤدي ذلك الأمر إلى الوصول إلى المحاكم ورفع دعوى أو الاعتراض على الأحكام، أي يعنى إطالة النزاع أمام القضاء يؤدي إلى ضياع الحقوق أو نقصان قيمتها.

محامي صياغة عقود في جدة
محامي صياغة عقود في جدة

شاهد أيضاً:  التمثيل القانوني مع افضل مكاتب محاماة في جدة

صياغة العقود صياغة قانونية

لكي تقوم بكتابة عقود بصياغة قانونية يجب عليك أن يكون العقد يضمن تلك النقاط الأتية وهي:

  • كتابة أسماء أطراف العقد مع كتابة العنوان مفصلة.
  • الاهتمام بمقدمة العقد حيث هي التي تبين الغاية الأساسية من تلك التعاقد.
  • القيام بكتابة مدة العقد.
  • الالتزامات المتبادلة بين طرفين العقد.
  • حفظ حقوق كلا الطرفين.
  • الاهتمام المؤيدات الجزائية في حالة مخالفة بنود العقد.
  • وجود حل للخلافات الناشئة عن العقد أي تكون بالتحكيم أو باللجوء للقضاء.
  • معرفة القوانين والأنظمة الحاكمة للعقد.
  • قيام كلا الطرفين بالتوقيع على العقد.

لذلك يجب أن يتم صياغة العقود على أيدي محامي صياغة عقود في جدة وخبير بالعقود لكي يوضح الالتزامات بين الطرفين بشكل قانوني وصريح ويقوم بوضع شروط التعاقد اللازمة للقيام بضمان الاستمرار لتنفيذ العقد وعدم حصول إي خلافات بين أطراف العقد أو اللجوء إلى التحكيم أو دور القضاء.

محامي صياغة عقود في جدة
محامي صياغة عقود في جدة

أشكال صياغة العقود

حيث يوجد عدة أشكال لكتابة وصياغة العقود فلكل عقد أهمية محددة له مثل عقود شقق أو عقود شركات أو عقود سيارات ومن أنواع العقود محامي صياغة عقود للعمل والذي يقوم بالتالي:

يقوم بتنظيم عقد العمل بالمملكة العربية السعودية هو نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم 26 لعام 1426 هجرياً وتنص من مادة رقم 50 حتى مادة رقم 60 منه تبين الإجراءات اللازمة لكتابة عقد عمل تلك الإجراءات هي:

  1. كتابة عقد العمل بين العامل وصاحب العمل حيث يكون العامل تحت إشراف صاحب العمل ويكون بأجر محدد.
  2. يتم كتابة العقد على نسختين لكل طرف نسخة.
  3. يتم خضوع العامل لفترة تجريبية ولا تتجاوز 90 يوم.
  4. يتم وضع نموذج موحد لعقد العمل ويكون من قبل وزارة العمل ويجب أن يضمن تلك البيانات الأساسية:
  • أسم صاحب العمل وعنوانه مفصل.
  • اسم العامل وجنسيته وعنوانه مفصل.
  • مدة العقد المحددة.
  • الأجر التي تم الاتفاق عليه.
  • نوع العمل ومكان العمل و تاريخ بدء العمل مباشرة.

محامي صياغة عقود في جدة، حيث يعد أهمية تلك المحامي هي أن يتم كتابة العقود وفق القوانين المحددة بالمملكة العربية السعودية ويقوم بذلك لمساعدة الأفراد والحفاظ على حقوقهم من أي نزاع قد يحدث عند كتابة عقد بغير صياغة قانونية وحفظ الوقت والمجهود من وصول تلك العقود إلى القضاء.

التواصل معنا 

يمكنكم التواصبل معنا من خلال ما يلي:

[email protected]

أو من خلال رقم الواتساب 0569070059

المصدر

hiscox

 

اقرا المزيد من الأخبار

لديك سؤال؟

مكتب المحامي بـدر البيتي مكتب للمحاماة بكفاءات سعودية ومعايير دولية، متخصصة في القضايا والاستشارات التجارية والعقارية، وقسمة التركات، وإدارة الثروات، والمصرفية الإسلامية